قسم الكيمياء

أنت هنا

قسم الكيمياء

زيارة ميدانية لمصنع انتاج الحليب المجفف بشركة المراعي بالخرج وذلك يوم الأربعاء 01 جمادي الآخر  1440 هـ.

في اطار تفعيل خطة الانشطة الطلابية لقسم الكيمياء بكلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج لاكساب الطلاب المعرفة والمهارات اللازمة وكذلك تقوية وتعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، قام قرابة 30 من طلاب القسم من مختلف المستويات باشراف من لجنة الأنشطة الطلابية و بمصاحبة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم بزيارة ميدانية لمصنع انتاج الحليب المجفف بشركة المراعي بالخرج وذلك يوم الأربعاء 01 جمادي الآخر 1440 هـ. حيث كان في استقبال ومصاحبة وفد القسم الأستاذ/ راشد حمد العوديدان، مدير المختبرات، والأستاذ / عقيلي يحيى الوالبي، مدير نظام الجودة. و قد تمكن الطلاب من مشاهدة عمليات الاعداد والانتاج للحليب المجفف من البداية وحتى الوصول للمستهلك. و في النهاية  تناول الحضور وجبة الغذاء وتم تقديم الشكر الى جميع منسوبي شركة المراعي على حسن الاستقبال و كرم الضيافة  وقد تم التقاط بعض الصورة التذكارية لهذه الزيارة.

 

طالبات قسم الكيمياء يحققن المركز الثاني على مستوى الكلية في مسابقة مشاريع التخرج

فاز البحث المقدم من الطالبات رحمة العلي، ودليل الدوسري، وتهاني العتيبي، وريم الحربي، ومنال الرشيدي وريم دغاسي  بعنوان تحضير وتشخيص معقدات الهيدرازين الفلزية بإشراف الدكتورة صفاء فارس كايد بالمركز الثاني على مستوى الكلية في مسابقة مشاريع التخرج التي نظمتها وحدة الخريجات في الكلية برعاية ودعم من سعادة وكيلة الكلية الدكتورة نوال الفهيد.  

تهدف المسابقة إلى زيادة دافعية الطالبات للعمل الجاد ورفع مستوى الأبحاث المقدمة، حيث تم ترشيح عدد من أبحاث التخرج المتميزة في الكلية خلال الفصل الدراسي الأول 1439/ 1440هـ وتم تحديد الأبحاث الفائزة بناء على معايير وضعتها لجان التحكيم.

 

قسم الكيمياء يحصل على جائزة افضل قسم للتميز البحثي على مستوى الجامعة:

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الحامد ،نظمت عمادة البحث العلمي حفل جائزة جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز للتميز في البحث العلمي في دورتها الأولى بمسرح كلية العلوم الطبية التطبيقية للأعمال المنشورة في العام 2014/2015.  ويأتي ذلك في  إطار سعي العمادة للتطوير النوعي للبحث العلمي وتشجيع النشر في المجلات العلمية المحكمة ذات التصنيف العالمي المرموق.جدير  بالذكر أن الجائزة تُمْنَح للمتميزين من الأفراد والكليات والأقسام الأكاديمية في ثلاث مجالات هي: العلوم الصحية، والعلوم الأساسية والهندسية، والعلوم الإنسانية. وكانت جائزة أفضل قسم من نصيب قسم الكيمياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج في المجال الأساسي والهندسي.

 

 
 

 

 

 

قسم الكيمياء يشارك في فعالية ومضة طفل 

برشور القسم

ابحاث القسم

تواصل مع القسم

احصائيات

 

 

 

 

باقي معامل القسم

نشاطات قسم الكيمياء في كلية العلوم و الدراسات الانسانية بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز

 

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://csh.psau.edu.sa/ar/department/1-40