الاسئلة المتكررة

أنت هنا

يجوز للطالب بعد موافقة عميد الكلية التحويل من تخصص إلى تخصص آخر داخل الكلية وفق ضوابط يضعها مجلس الكلية حسب المادة الثامنة والأربعون من لائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز

تثبت في السجل الأكاديمي للطالب المحول من تخصص إلى آخر جميع المواد التي سبق له دراستها ويشمل ذلك التقديرات والمعدلات الفصلية والتراكمية طوال دراسته في الجامعة حسب المادة التاسعة والأربعون من لائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز

 

يجوز تحويل الطالب من كلية إلى أخرى بموافقة عميد الكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها وفقا للشروط التي يقرها مجلس الكلية حسب المادة السادسة والاربعون من لائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز.

تثبت في السجل الأكاديمي للطالب المحول من كلية إلى أخرى جميع المواد التي سبق له دراستها ويشمل ذلك التقديرات والمعدلات الفصلية والتراكمية طوال دراسته في الجامعة حسب المادة السابعة والاربعون من لائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز.

 

يجوز للطالب الاعتذار عن الاستمرار في دراسة فصل دراسي دون أن يعد راسبا وذلك قبل بداية الاختبارات النهائية بخمسة أسابيع على الأقل على ألّا تتجاوز مدة الاعتذار فصليين متتاليين أو ثلاثة فصول غير متتالية. ثم يطوى قيده بعد ذلك، وللجنة الدائمة للقضايا الطلابية الاستثناء من ذلك. ويرصد للطالب (ع) و (W)، ويحتسب هذا الفصل من المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج وذلك طبقا للمادة الثالثة عشرة من لائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بجامعة سلمان بن عبدالعزيز.

 

يجوز للطالب الاعتذار عن الاستمرار في مقرر دراسي واحد في الفصل الدراسي الواحد دون أن يعد راسبا وذلك قبل بداية الاختبارات النهائية بخمسة أسابيع على الأقل على ألّا يقل العبء الدراسي المتبقي عن الحد الأدنى ( 12 وحدة دراسية).

تضم الكلية التخصصات التالية: الرياضيات , الفيزياء, الكيمياء, اللغة الانجليزية, القانون, الاحياء

طريقة احتساب المعدل التراكمي موجودة على موقع القبول والتسجيل

جدول الاختبارات النهائية موجود على موقع الكلية تحت الرابط ادارة الكلية

نماذج شؤون الطلاب من سحب واضافة ومعادلة مقررات موجودة على الصفحة الرئيسية للكلية.

QR Code for https://csh.psau.edu.sa/ar/faq