قسم القانون

أنت هنا

لاشك أن تنامي المعارف القانونية في مواجهة إشكاليات الحياة المعاصرة، وتسارع وتيرة صدور الأنظمة المختلفة في المملكة، شكلتا ضرورة ملحة لإعداد المتخصصين المميزين في حقل الدراسات القانونية في مختلف الأنشطة التي يتعلق بها عمل القطاع الحكومي والخاص. ومن هنا يأتي الدور على الجامعات السعودية لكي تساهم بدورها في الارتقاء بالمستوى التعليمي والبحثي في مجال العلوم القانونية ، ولهذا فإن فكرة وجود قسم للقانون أصبحت ضرورة ملحة من أجل بداية نهضة تعليمية وبحثية في مجال العلوم القانونية  يكون نبراساً يتم التأسي به في البلدان العربية الأخرى.

 

فقد أنشي قسم القانون في عام 1429 هـ  وبدأت الدراسة في هذا القسم في بداية العام الدراسي 1430/1431 هـ.

أهداف القسم

تتمثل أهداف قسم القانون في :

  1.  مواكبة التطورات الحديثة في دراسة العلوم القانونية بفروعها المتعددة بما يسمح بالتعرف على القضايا والإشكاليات النظرية والعملية للتطبيقات القانونية .
  2. متابعة الظواهر السياسية المجتمعية المتعلقة بالسياق السعودي بما يسمح بالانخراط في قضايا المجتمع تشخيصاً وعلاجاً مع تقديم الرأي والمشورة لصانع القرار
  3. إعطاء خصوصية لقسم القانون في جامعة سلمان بن عبدالعزيز بما يضمن تميزه عن غيره من أقسام القانون بالجامعات الأخرى فضلاً عن مراعاة الخصوصية السعودية والخصوصية العربية الاسلامية .
  4.  زيادة روح التنافسية للطلبة خريجي القسم سواء في مجال العمل أو في مجال الدراسات العليا والبحث العلمي .
  5. زرع روح الوطنية في نفوس كادر القسم وطلبته وتربيتهم على حب الوطن والتفاني له واحترام القانون وتطبيقه وتهيئتهم لإشاعة تلك المفاهيم ليكونوا قدوة لغيرهم .
اعلانات القسم

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://csh.psau.edu.sa/ar/department/1-39