قسم الرياضيات

أنت هنا

يُعد قسم الرياضيات أحد اقدم واكبر اقسام كلية العلوم ، حيث تم إنشاء القسم مع نشأة الكلية في عام 1426هـ كإحدي كليات جامعة الملك سعود، وفي العام 1430هـ انضمت إلي جامعة الخرج، ثم أصبحت في عام 1432هـ إحدي كليات جامعة سلمان بن عبد العزيز. ومنذ ذلك الحين يـُــقدم القسم خدماته لاعداد كبيرة من الطلبة والطالبات بمختلف كليات الجامعة حيث ان الرياضيات هى لغة العلوم التطبيقية.

يتألف القسم من فرعين : فرع للطلاب يقع فى كلية العلوم بالمدينة الجامعية ، وفرع للطالبات يقع فى حى الفيصلية بالخرج.

 

 يمنح القسم درجة البكالوريوس فى العلوم تخصص رياضيات.

 

يضم القسم فى عضويته نخبة متميزة من اعضاء هيئة التدريس بمختلف الرتب العلمية     ( استاذ – استاذ مشارك – استاذ مساعد – محاضر – معيد ) فى العديد من تخصصات الرياضيات (الرياضيات البحته - الرياضيات التطبيقية والهندسية )

 

  يقوم القسم بتدريس جميع مواد الرياضيات التى تتطلبها خطط برامج كلية العلوم المختلفة كالفيزياء والكيمياء ، وجميع مواد الرياضيات التى تتطلبها خطط بعض كليات الجامعة مثل كليات الهندسة وهندسة وعلوم الحاسب وكلية الصيدلة وكلية ادارة الاعمال.

 

كما يساهم اعضاء هيئة التدريس بالقسم فى اثراء البحث العلمى إذ يقومون بنشر ابحاثهم العلمية  فى العديد من المجلات والدوريات العلمية المرموقة.ليس هذا فحسب بل يشاركون ايضا في التحكيم وتحرير بعض هذه المجلات.

 

الفرص الوظيفية المتاحة لخريجي القسم

1)  التدريس في مراحل التعليم المختلفة (مراحل ما قبل الجامعة).

 

2)  العمل في مراكز الأبحاث والمؤسسات العامة والخاصة التي تتطلب مهارات في الرياضيات مثل: وزارة المالية والاقتصاد الوطني، مؤسسة النقد، مؤسسة

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://csh.psau.edu.sa/ar/department/1-36