قسم اللغة الإنجليزية

أنت هنا

قسم اللغة الإنجليزية
أخبار...فعاليات...وإعلانات قسم اللغة الانجليزيةكلمة رئيس القسمنبذة عن القسم

السيمنار العلمى الأول لمشروعات التخرج للفصل الدراسي الثانى 1439/1440

تحت رعاية سعادة الدكتور هارون ناصر ال صقر رئيس قسم اللغة الانجليزية ووكيل الكلية لشئون الطلاب،  عقد قسم اللغة الانجليزية السيمنار العلمي الأول لمشروعات التخرج للفصل الدراسي الثاني 1439/1440 اليوم الاثنين 18/2/2019، حيث عرض الطلاب نبذة عن تطور مشروعاتهم البحثية أمام أعضاء هيئة التدريس بالقسم . وقد تنوعت المشروعات البحثية بين الدراسات اللغوية والأدبية والترجمة. وأكد سعادة الدكتور هارون ال صقر أن الهدف الأسمى من مشروعات التخرج تزويد الطلاب بالاحتياجات الأساسية لسوق العمل، وربط الدراسة الأكاديمية بفرص العمل المتاحة للخريجين وهو ما يتطابق مع رؤية المملكة 2030

   

مكتب تطوير المهارات الكتابية للطلاب بالقسم يلقي إقبالاً كبيراً من الطلاب

إنطلاقاً من حرص إدارتى الكلية والقسم على الارتقاء بمستوى طلاب الجامعة وقدرتهم على المنافسة فى سوق العمل، تم فتح مكتب تطوير المهارات الكتابية Writing Helpdesk بقسم اللغة الإنجليزية لمساعدة الطلاب بالجامعة على مراجعة إنتاجهم الكتابي فى مختلف المقررات بالجامعة بمساعدة جميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم يوميا من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية ظهراً. وقد شهد المكتب إقبالاً ملحوظاً حيث بلغ عدد زائرى المكتب 150 طالب فى الأسابيع الثلاثة الماضية.

د. أحمد عمارة يشارك فى دورة عن "اقتناص فرص العمل" بمسرح الكلية

تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالرحمن الحارثي – عميد كلية العلوم و الدراسات الإنسانية بالخرج ، وسعادة الدكتور هارون ناصر آل صقر وكيل الكلية للشئون التعليمية والأكاديمية – وفي إطار رفع وعى الطلاب المتوقع تخرجهم عن سوق العمل وصعوبات الحصول على فرص عمل ،  ألقى الدكتور/ أحمد عمارة، الأستاذ المساعد بالقسم، دورة بعنوان  اقتناص فرص العمل  وذلك  يوم الثلاثاء الموافق 29/1/2019م ( 23/5/1440هـ) بمسرح الكلية ، حيث تفضل سيادته بتعريف وتصنيف الطرق المتبعة في اقتناص فرص العمل ، حيث صنفها بالطرق التقليدية والطرق الذكية ، وعرض بالأرقام والإحصائيات فرص كل طريقة في اقتناص فرصة العمل. كما تناول بعض الصعوبات والتحديات التي تواجه الخريج في الحصول على فرص العمل.

 

تتويج فريق كرة القدم بقسم اللغة الإنجليزية ببطولة سعادة عميد الكلية

للعام الثانى على التوالى يُتوج فريق قسم اللغة الإنجليزية في نهائي بطولة كأس عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج لسداسي كرة القدم، وذلك بعد فوزه على فريق قسم الرياضيات بالمباراة النهائية بنتيجة ( 5 — 3)، والتي أقيمت على ملاعب سكن الطلاب الجامعي يوم الثلاثاء بتاريخ 1440/5/30هـ . وقام سعادة الدكتور/ عبدالرحمن الحارثي عميد الكلية و سعادة الدكتور/ هارون آل صقر وكيل الكلية، رئيس القسم، بتتويج الفائزين بالمركزيين الأول والثاني. هذا و قد شكر الدكتور الحارثي طلاب الفريقين ومنسقي الأقسام لدورهم الفعال فى تنظيم وخروج البطولة بالشكل المطلوب، كما شجّع سعادته الطلاب على المشاركة في النشاط الرياضي على مستوى الجامعة.

أحدث  الأنشطة

اقام قسم اللغة الانجليزية لقاءً تعريفيا للملتقى العلمي الثالث في قاعة 2C8. وركز اللقاء على تعريف الطلاب على الملتقى العلمي والفرص التي سيتيحها لهم، وتمت مناقشة اهداف الملتقى والتطرق الى اهمية المشاركة بهذه الفعالية حيث انها تشكل فرصة للطلاب لابراز اعمالهم البحثيه وتطوير مهاراتهم، وشدد الدكتور عبدالفتاح على ان التعلم في الجامعة ليس مبنيا على قاعة دراسية ومنهج فقط بل هي حياة توفر للطالب جميع المصادر التي تمكنه من ابراز مهاراته وصقلها وتعزيز المهارات البحثية لديه.

 
 

 

 
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://csh.psau.edu.sa/ar/department/1-38