قسم الفيزياء

أنت هنا

قسم الفيزياء

أخبار و إعلانات قسم الفيزياء

 

تقرير زيارة مدرسة ثانوية

 تم عمل زيارة (قسم الفيزياء برئاسة الدكتورة وفاء الشرقاوي بكلية العلوم و الدراسات الإنسانية بالخرج جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز) بإشراف د. سماح عبدالله و د. ماجدة طه في اطار اسهامات القسم في خدمة المجتمع ، عمل زيارة لطالبات الثانوية.

كما تم عمل محاضرة عن الفيزياء النووية و عمل تجارب نووية (عداد جايجر) لطالبات الثانوية و اعطاء نبذة عن قسم الفيزياء.

 

تقرير زيارة مدرسة ثانوية 16- مدرسة دنيا الأجيال

أستقبل قسم الفيزياء برئاسة الدكتورة وفاء الشرقاوي بكلية العلوم و الدراسات الإنسانية بالخرج جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز- وفد من طالبات المدارس، في اطار اسهامات القسم في خدمة المجتمع ، كان على رأس الوفد الطلابي الأستاذة أسماء العجمي و الأستاذة ابتسام القطاني حيث تم استقبال الطالبات .

ب دأ الطالبات بزيارة المعامل تحت إشراف أ. أسماء العجمي و أ. ابتسام القحطاني ، حيث قام الطالبات بإجراء تجربة مليكان و تجربة بالمرو تجربة حيود الالكترونات و تجارب الالكترونيات بإشراف أ. أسماء العجمي و كذلك تجربة الحيود و حلقات نيوتن بإشراف أ. ابتسام القحطاني و تجربة المحولات الكهربائية و تجربة بيوت-سافارات بإشراف أ. رنا العامر، ثم قام الفريق بعمل جولة في مرفقات الجامعة مثل المكتبة و القاعات و قسم الفيزياء ، ثم الاجتماع في قاعة لفتح حوار مع الطالبات و أعضاء القسم كلا من د. وفاء الشرقاوي و د. سماح السعيدي و د. نسرين مجد الدين ، و تم عمل عرض لشرح متطلبات القسم و مساراته.

و في الختام تم دعوة الطالبات على افطار و توزيع بروشورات خاصة لخطة القسم .

 

خبر زيارة مدرسة الملك فهد الثانوية

ا ستقبل سعادة الدكتور هشام جمعة –رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز – وفد من طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة الملك فهد بالخرج - يوم الأربعاء 29/2/1440هـ - وذلك بناء على توجهات سعادة الدكتور عبدالرحمن الحارثي – عميد الكلية – بضرورة مشاركة القسم في المشاركة المجتمعية وذلك لما يتمتع به القسم من إمكانيات معملية تساعد على تحقيق الكثير من الظواهر الفيزيائية والتي يقوم طلاب المرحلة الثانوية بدراستها ،والجدير بالذكر أن الطلاب استطاعوا إجراء العديد من التجارب في الفروع المختلفة للفيزياء ، فعلى سبيل المثال لا الحصر تمكن الطلاب من تحقيق قانون أوم وقياس نصف قطر شعيرة رقيقة باستخدام ظاهرة الحيود للضوء ، كما قام الطلاب بدراسة تأثير المجال الكهربي والمغناطيسي على حركة الإلكترونات ، أما عن فرع الفيزياء النووية قام الطلاب بالتعرف على الأنواع المختلفة للإشعاعات النووية وطرق قياسها وذلك بمعمل النووية بالقسم.

 

مشاركه قسم الفيزياء في يوم "تخصصك" في السنه التحضيريه

 

دوره في الوقايه من الاشعاع

 

 

زيارة طلاب مدرسة النخبة الأهلية لمعامل قسم الفيزياء

استقبل قسم الفيزياء – برئاسة الدكتور هشام جمعة – طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة النخبة الأهلية -  يوم الثلاثاء الموافق 9/1/1440هـ - وذلك في اطار المشاركة المجتمعية ، حيث يستهدف قسم الفيزياء تمكين طلاب المرحلة الثانوية لإجراء تجارب الفيزياء الواردة في كتب الفيزياء للمرحلة الثانوية وذلك من أجل إجلاء فهم الطلاب لمادة الفيزياء وجدير بالذكر أن الطلاب قاموا بإجراء تجارب معملية في معامل الضوء والمغناطيسية والنووية والفيزياء الحديثة.

زيارة طلاب مدرسة الخرج الثانوية الأهلية لقسم الفيزياء

في اطار المشاركة المجتمعية وحرص قسم الفيزياء على تمكين طلاب المرحلة الثانوية من الاستفادة من معامل القسم ، استقبل قسم الفيزياء برئاسة الدكتور هشام جمعة وفد من طلاب مدرسة الخرج الثانوية الأهلية ، حيث قام لفيف من أعضاء هيئة التدريس  بالقسم من شرح بعض الظواهر الفيزيائية وقيام الطلاب بإجراء التجارب المعملية التي تثبت هذه الظواهر.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://csh.psau.edu.sa/ar/department/1-37