كلمة العميد

أنت هنا

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله افضل الصلاة والتسليم،

أصالـة عن نفسي ونيابـة عن جميع منسوبـي كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج أرحب بزيارتكم لموقع الكلية.

تعتبر كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج من أكبر كليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز حيث تم إنشائها عام 1426 هــ عندما كانت أحد فروع جامعة الملك سعود بالخرج. تضم كلية العلوم والدراسات الإنسانية ستة أقسام وهي : قسم الرياضيات وقسم الفيزياء وقسم الكيمياء وقسم الأحياء وقسم اللغة الأنجليزية وقسم القانون في كلا فرعي الكلية، طلاب وطالبات.

تبذل الكلية جهوداً حثيثة في التطور ومسايرة النهضة الشاملة للبلاد في شتى المجالات العلمية فلم يكون تطور الكلية تطوراً عددياً فحسب، بل كان التطورعلمياً ومعرفياً وإدارياً، روعي فيه مسايرة التقدم العلمي في العلوم الأساسية والإنسانية وتبعاً لذلك فقد زادت الإمكانات المتاحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من وسائل تعلمية تتضمن القاعات الذكية والمكتبة والمختبرات التعليمة. كما أن الكلية أخذت في الحسبان تطوير الجانب الإداري والعمل على تفعيل التعاملات الإدارية بالكلية والإرتقاء بكفاءة الطاقم الإداري عن طريق تشجيعهم على الالتحاق بالدورات التدريبية التي تعدها الجامعة و الجهات الأخرى.

لقد سعت الكلية لإفتتاح برامج لدراسات العليا بأقسامها فقد تمت الموافقة الكريمة على افتتاح برنامج الماجستير في قسمي الرياضيات والفيزياء. يوجد بالكلية مختبر مركزي يحتوي على احدث الاجهزة التي توصلت لها التقنية المعاصرة والتي قد لا تتوفر في كثيراً من نظيراته. تم توظيف هذا المختبر لخدمة الطلاب والباحثين في المجالات العلمية والهندسية والطبية. إضافة الى ماسبق فقد حصل قسمي الفيزياء والرياضيات على الإعتماد الأكاديمي من الهيئة الألمانية للإعتماد الاكاديمي ASIIN . وما زالت الكلية تطمح الى ماهو ابعد من ذلك في ان تُحقق الاعتماد الاكاديمي محلياً وعالمياً لجميع برامجها.

وما كان لكل ذلك أن يتحقق لولا توفيق الله عز وجل ثم الدعم السخي واللامحدود من حكومتنا الرشيدة وتوجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي وسعادة وكلاء الجامعة.

شكرا لزيارتكم لموقع كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج

مع فائق الشكر والتقدير

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://csh.psau.edu.sa/ar/basic-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%AF-2