وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية والتطوير والجودة

أنت هنا

وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية والتطوير والجودة
 الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه الأطهار، وبعد ...
 
يسرني ان أرحب بكم في موقع كلية العلوم والدراسات الانسانية الالكتروني بجامعة سلمان بن عبدالعزيز وذلك باسم وكالة الكلية للشؤن الاكاديمية والتعليمية.
 
تعنى وكالة الكلية للشؤن الاكاديمية والتعليمية إلى توفير طاقم اكاديمي ذو تأهيل عالي لتهيئة بيئة تعليمية ذات مخرجات تفخر بها الجامعة وذلك من خلال تطبيق معايير الجودة في اقسام الكلية الاكاديمية وتأهيلها للحصول على الاعتماد الأكاديمي وذلك من خلال تكوين الخطط الدراسية والمحتوى العلمي للمقررات النظرية والعملية إضافة الى تهيئة برامج مساندة تساعد الطالب على مسيرته التعليمه بيسر وبصيرة.
 
ومن أهم هذه البرامج هو برنامج الإرشاد الأكاديمي حيث تم ربط كل طالب في الكلية آليا بمرشد أكاديمي خاص يبدأ معه مشواره التعليمي من أول يوم دراسي. وقد وفرت الكلية خلال موقعها الألكتروني أيضا أدلة الإرشاد الأكاديمي ولوائح الاختبارات لكي تكون متاحة لجميع الطلاب. وإيماناً من الكلية بعظم دور الطالب في رسم خريطة حياته الدراسية والمشاركة في ذلك مع متخذي القرار في الكلية فقد تم تكوين المجلس الإستشاري الطلابي الذي تندرج تحته وحدة الحقوق الطلابية ليمارس هؤلاء الطلاب دورهم الفعلي في تقويم كليتهم وإيصال ملاحظات زملائهم بشكل مستمر إلى إدارة الكلية.
وعلى صعيد التطوير والجودة فإن الكلية تقوم بشكل مستمر بعقد دورات ولقاءات مع خبراء ومدربين مع طلابها لتنمية مهاراتهم الشخصية والمهنية. والكلية الآن تسارع الخطى للحصول على الإعتمادات الأكاديمية لجميع برامجها سواءا محلياً أو عالمياً. ونحن في جميع الأحوال نؤمن بأن الجودة الحقيقية في العمل تبدأ بالإخلاص ومن ثم الممارسة والتطوير المستمر.
 
وأخيراً نتطلع أن تتميز كلية العلوم والدراسات الإنسانية في جميع برامجها وأن يكون لطلابها دوراً جوهريا في تطوير بلدنا وتقدمه.
 
وكيل الكلية للشؤون الاكاديمية و التعليمية
الدكتور خالد بن مبارك القحطاني